دردشة الهضاب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

دردشة الهضاب

لكل ماهو جزائري و عربي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الدعاء من القراأن الكريم‏
الأحد سبتمبر 19, 2010 8:51 pm من طرف m25ina

» حلاوة صلاة الفجر‏
الأحد سبتمبر 19, 2010 8:31 pm من طرف m25ina

» لماذا
الخميس سبتمبر 02, 2010 6:44 pm من طرف sara

» الشعر العربي الحديث
الخميس سبتمبر 02, 2010 6:17 pm من طرف sara

» مشاكل الكومبيوتر وحلها
الخميس سبتمبر 02, 2010 6:15 pm من طرف sara

» شعر جزائري
الأحد أغسطس 29, 2010 1:07 am من طرف sara

» الشخشوخة
الخميس أغسطس 26, 2010 1:28 am من طرف sara

» الخيانة هل هي حقيقة ام خيال
الأربعاء أغسطس 25, 2010 11:31 pm من طرف sara

» الصداقة الحقيقية
الأربعاء أغسطس 25, 2010 11:29 pm من طرف sara

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 72 بتاريخ الأربعاء أغسطس 18, 2010 7:17 pm
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 وفاق سطيف يصل دوالا ظروف استقبال غير مريحة والسفارة تتدخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed

avatar

الاوسمة :
عدد المساهمات : 100
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/03/2010

مُساهمةموضوع: وفاق سطيف يصل دوالا ظروف استقبال غير مريحة والسفارة تتدخل   الجمعة مارس 19, 2010 11:11 pm

وصل صباح أمس فريق وفاق سطيف إلى مطار دوالا بالكاميرون، حيث كان في استقبال موفد السفارة الجزائرية عبد الرحمن روابح الذي سهر شخصيا على استقبال أعضاء الوفد المكون من 32 عضوا، غير أن الاستقبال الذي حظي به على مستوى المطار سرعان ما تحول إلى كابوس بمجرد تخطي عتبة فندق "الواط" الذي لم يرق إلى مزاج أعضاء الوفد...

حيث عبر الجميع عن رفضهم الإقامة به لتواضعه وعدم توفره على شروط الراحة اللازمة، حيث ثارت ثائرة اللاعبين الذين نال منهم التعب بعد سفرية ليلية انطلقت في حدود الحادية عشر ليلا من الدار البيضاء المغربية واستغرقت أزيد من 5 ساعات كاملة زادت من درجة الإرهاق بعد أداء مباراة كأس الجمهورية بتلمسان.

وبعد مفاوضات وتلاسن على الطريقة الجزائرية تعبيرا وتنديدا للمعاملة التي لم ترق إلى سمعة الكاميرون الرياضية، وبعد مد وجزر تم قبول الإقامة بنفس الفندق ولو ظرفيا على أمل إيجاد بديلا له، خاصة وأن موقعه في محيط سكني من نوع الصفيح قد تنجر عنه بعض مظاهر التشويش على تركيز اللاعبين والنيل من راحتهم به .

سيناريو إرهاق الفريق انطلق بالمطار، واكتمل في الفندق، ظهرت مؤشرات إثارة أعصاب فريق وفاق سطيف منذ الخروج من بهو المطار حيث تم إحضار حافلة صغيرة من نوع "طويوتا" لا تتسع سوى لـ 24 مقعدا، حيث استدل ممثل فريق دوالا بأن القانون يسمح فقط بالتكفل سوى بـ25 عضوا، ورغم ذلك سهر ممثل السفارة السيد روابح على تأمين ركوب الجميع واضطروا إلى استغلال حتى سيارة الشرطة فيما استقلت البعثة الإعلامية سيارة خاصة لأحد المستقبلين.



بين نرفزة بلعياط وحكمة جرودي

أظهر تعاطي وفد فريق وفاق سطيف مع قضية الفندق عن تسجيل تفاوت كبير في معالجة الإشكالية، فرئيس الوفد حسناوي بلعياط الذي رفض في البداية البقاء ولو دقيقة واحدة به وراح يكثف من اتصالاته الهاتفية، إلا أن المسؤول الإداري رشيد جرودي كان رزينا، وبعد رحلة معاينة عدة فنادق عبر مدينة دوالا ارتأى إلى وجوب قبول الإقامة ظرفيا، محملا إدارة فريق دوالا مسؤولية إيجاد ظروف إقامة مريحة تسمح للطاقم الفني واللاعبين التحضير الجيد لمواجهة يوم الأحد.



تدخل السفارة أعاد الأمور إلى نصابها

تدخلت السفارة الجزائرية بالكاميرون مباشرة بعد إخطارها من طرف رئيس الوفد الحسناوي بلعياط بالمعاملة التي لم ترق إلى سمعة ممثل الجزائر وأثرت كثيرا على معنويات اللاعبين، وكذا أعضاء الوفد بعد رحلة شاقة، حيث مكنت السفارة كل أعضاء الوفد من غرفة لكل عضو، وتأكيدها على ضرورة ضمان راحة الجميع، وهو التدخل الذي هدأ النفوس وأعاد الأمور إلى نصابها، من جهة أخرى تغيرت لهجة المعاملة بعد تهديد رئيس الوفد الحسناوي بلعياط بالاحتجاج على طريقته الخاصة يوم المباراة برفع راية يكشف من خلالها سوء المعاملة، وهي العبارة التي حركت الوفد المستقبل، والذي رد بدبلوماسية على "أننا إخوة ويجب أن نسهر على راحتكم".



كلمة لا بد منها

كشفت معاملة الوفد المستقبل لفريق وفاق سطيف وسوء اختيار الفندق الذي هز تركيز اللاعبين وأزعجهم كثيرا على ضرورة تفادي فرض أمر الواقع بإرسال مبعوث خاص لاختيار مواقع الإقامة المريحة التي تتناسب مع حجم التكاليف الباهظة، حيث كلفت هذه السفرية وحدها خزينة الوفاق 800 مليون سنتيم، ومن جهة أخرى استغلال خبرة اللاعبين، حيث لم يتفاجأ الثنائي قلب الهجوم نبيل حيماني والحارس فوزي شاوشي بمستوى الخدمات الفندقية بالكاميرون لخبرتهما مع شبيبة القبائل، حيث سبق لهما الإقامة به، فيما فضل الحارس فراجي فندق

"الميرديان" غير أن ممثل فريق أصحاب البساط اعتذر لعدم قدرة ميزانية فريقه تسديد الفارق.



بعد تهديدات بلعياط بمقاطعة المقابلة

رضوخ الطرف الكاميروني لمطالب السطايفية

أفضت تدخلات السفارة بالتنسيق مع رئيس وفد وفاق سطيف لدى إدارة اتحاد دوالا إلى أرضية تفاهم ترضي الطرفين، وتضع حدا نهائيا للتشنج الحاصل على خلفية رفض وفد الوفاق الإقامة في فندق "الوات"، وحسب رئيس الوفد الحسناوي بلعياط فإن تهديده بمقاطعة اللقاء وتقديم شكوى رسمية لدى الكاف أرغمت الطرف الكاميروني إلى التدخل لدى إدارة الفندق، وتحمل أعباء 07 أفراد من الوفد عكس ما هو معمول به وفق قوانين الكاف التي تلزم التكفل فقط بـ 25 فردا، كما خيّرت ذات الجهة الوفد الجزائري بين قبول الفندق الأول أو تغييره، وبهذا عادت الأمور إلى مجراها، كما اجتمع رئيس اتحاد دوالا ستيف ماكودو مع الطاقم الفني لظبط برنامج الوفاق خلال تواجده لتسهيل مهمته، مطالبا المعاملة بالمثل خلال مرحلة العودة، هذا ولقد أجرى عشية أمس رفاق الحاج عيسى حصة تدريبية خفيفة على أمل أن تتبع بحصة تدريبية ثانية اليوم الجمعة.



شعبية شاوشي في تعاظم

كشف وصول وفد وفاق سطيف إلى مدينة الدار البيضاء المغربية عن مفاجأة كبرى لبطل واقعة أم درمان، فوزي شاوشي، الذي تعدت شهرته كل الحدود، بدليل تهاتف الجالية الجزائرية بالمطار، لأخذ صور تذكارية معه، كما أبدى من جهته تفهما كبيرا ولم يبخل على أحد، خاصة فئة الاطفال التي يوليها عناية كبيرة، كما لم تتوقف الزيارات إلى بهو فندق "ايدو انفا" الواقع وسط العاصمة الاقتصادية للمغرب الأقصى من أعضاء الجالية الجزائرية، حتى إن بعضهم انتظر لساعات طوال، إلى غاية مغادرة الوفد للفندق، ولم يتخلف حتى رجال الحرس الملكي من أخذ صور إلى جانبه، ومن جهة أخرى، بدى جد سعيد وبمعنويات مرتفعة، بعد دوره البارز في مرور الوفاق إلى الدور القادم للسيدة الكأس



تنظيم المحكم وإدارة مشهود لها:

لم يهدأ بال المسؤول الإداري لنادي وفاق سطيف، رشيد جرودي، عند كل محطة إلا بالاطمئنان بنفسه على كل عضو من الوفد، تأكيدا صريحا على جدارة أداء مهمته على أكمل وجه، حيث أظهر تفانيا كبيرا في حضور رئيس البعثة، رجل الاعمال الحسناوي بلعياط، الذي أبدى بدوره تفاؤلا كبيرا بالعودة بنتيجة تعيد ـ مرة أخرى ـ الوفاق إلى جو المنافسة من جديد.

بعد تناول "الشروق" إمكانية عودة لاعب وسط الميدان، خالد لموشية، إلى حظيرة الفريق الوطني، وبعد تهاطل المكالمات الهاتفية عليه، أبدى تفاؤلا كبيرا، وأحجم عن الإدلاء بأي تصريح صحفي، متمنيا أن يكون هذا الخبر صحيحا، يعيد له نكهة اللعبو ويبعث فيه روح المنافسة من جديد ، وكعادته بدى واثقا ومؤمنا بعودته.



حيماني: "لا يمكن تجاوز اللاعب المحلي"

اعتبر رأسُ حربة نادي وفاق سطيف نبيل حيماني أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تطوير كرة القدم الجزائرية، بدون إعادة الاعتبار للاعب المحلي، الذي مهما تكن التحديات تجاوزت وجوده، إلا أنه يعتبر الأساس في أي تطور في منظومتنا الكروية. ويشهد أن زميله عبد المالك زياية كان له دور كبير في تتويج الوفاق، وسوف يكتشف الجمهور ـ بوجه أخر ـ في البطولة السعودية حيويته وقوته الخارقة في تغيير الموازين وترجيح الكفة في أية لحظة.



المدرب زكري.. متفائل وواثق

بلغة الواثق من نفسه وقدرات لاعبيه على خوض غمار مواجهة يوم الأح،د بدا مدرب وفاق سطيف كعادته جد متفائل، خصوصا وأن معنويات اللاعبين في أعلى مستوياتها، حيث ركز كثيرا خلال يوم أمس، على إجراء حصة تدريبية خفيفة لبعث اللحمة من جديد بين عناصر فريقه، الذين نال منهم الإرهاق كثيرا بدرجة متفاوتة.

كما أبدى المدرب نور الدين زكري تخوفا كبيرا من أرضية الميدان التي قد تعيق أداء فريقه، خاصة بعد المجهود المبذول خلال مقابلة الكأس ضد تلمسان، والتعب ومشاق السفر التي لا تخدم فريقه، غير أنه جد متفائل بأداء مقابلة تعكس سمعة كرة القدم الجزائرية، وبالتالي فإن المسؤولية كبيرة أمام اللاعبين للخروج من هذه المواجهة بأقل الأضرار.



عبد القادر العيفاوي: لا بدمن تأكيد العودة للمواجهة القارية

على الرغم من المجهودات المبذولة مع الفريق الوطني للمحليين، ومشاركته مع فريقه وفاق سطيف في مواجهة الكأس بتلمسان، لم يخف اللاعب عبد القادر العيفاوي تفاؤله بوجوب أداء مقابلة يوم الاحد، بروح بطولية تشرف كرة القدم الجزائرية، والعمل ضمن وحدة متكاملة للخروج من مباراة يوم الأحد بأخف الإضرار.



حسين مترف: أنا جاهز لأي طارئ

أظهر اللاعب الأنيق حسين مترف تفاؤلا كبيرا بتقمص ألوان الفريق الوطني، رغم ثراء التشكيلة الوطنية وتنوعها، معتبرا أن العمل يجب أن يبقى متواصلا بخطى ثابتة، وحمل الألوان الوطنية شرف لكلّ لاعب يستحقها، ويجب حسن تسيير المشوار الكروي بعيدا عن الضجيج، لأننا نملك جمهورا ذواقا، ويجب الإبقاء دائما الأرجل على الأرض.



أصداء من دوالا..

الوفاق يعود الى دوالا بعد 29 سنة



يزور فريق وفاق سطيف للمرة الثانية منذ نشأته مدينة دوالا والتباري مع فريقها المحلي، حيث سبق أن واجه قدماء الوفاق، المرحوم محمد قريش وحسين عيتر وسعود حسين فريقَ دوالا، ومن بين أعضاء الوفد الذين حضروا ذات المواجهة، ممرض الفريق الكهل علاوة فلاحي وعادت نتيجة مواجهة الإياب التي جرت بدوالا بنتيجة (5-0)، وهو ما قد يلهب المواجهة الثانية، على خلفية إعادة السيناريو، حتى في ظل متغيرات كثيرة وعلى أكثر من صعيد.



بلقاسم يسرق الأنظار

يساهم اللاعب بلقاسم كثيرا في خرجاته المتميزة والمرحة، حيث يساهم كثيرا في إبعاد الركود والملل وسط اللاعبين، بإثارة أمور تلفت الانتباه وتخفف من إرهاق السفر وطول الانتظار في أروقة المطارات.



المقابلة تنقل على القناة الكاميرونية

كشف موفد السفارة الجزائرية إلى دوالا السيد عبد الرحمن روابح عن إمكانية نقل لقاء يوم الأحد على القناة الكاميرونية CRTV، بعد مفاوضات شاقة أفضت إلى نتيجة تسمح للجمهور الجزائري لمتابعة اللقاء في حدود الثالثة زوالا ليوم الأحد. كما تراجعت اليتيمة عن إرسال فرقة إلى مدينة دوالا لتمكين الجمهور الرياضي الجزائري من التغطية.



النشيد الوطني بمطار الدار البيضاء

لم يمنع طولُ الطابور عند مدخل الطائرة ضمن الرحلة باتجاه دوالا لاعبي الوفاق من دخول طائرة الخطوط الملكية على تقاسيم النشيد الوطني، وهو ما ارتاح له المدرب زكري معتبرا ذلك عاملا نفسيا يجب الاستثمار فيه لرفع المعنويات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفاق سطيف يصل دوالا ظروف استقبال غير مريحة والسفارة تتدخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة الهضاب :: منتدى الرياضة :: اخبار الكورة الجزائرية-
انتقل الى: